Fields marked with an * are required

خدماتنا

سجل الآن

Fields marked with an * are required

خدماتنا

Blog

افضل دراسات حالة لنجاح التجارة الإلكترونية في دول الخليج

۳۰، ديسمبر ۲۰۱۹

افضل دراسات حالة لنجاح التجارة الإلكترونية في دول الخليج

هل ستقوم أخيرًا بإطلاق أعمال التجارة الإلكترونية التي كنت تحلم بها؟ أو ربما سوف تضاعف عائدات التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟
مهما كان وضعك،CodeShip هنا للمساعدة …
إذا كنت تخطط لبدء نشاطك التجاري الإلكتروني الخاص بك ولكنك خائف من المخاطرة بسبب أي عوائق أو قيود قد تواجهها، فاسمح لـ  CodeShip بمشاركتك 5 قصص لنجاح التجارة الإلكترونية من منطقة الخليج والتي سوف تلهمك.
أن القدرة على رؤية كيف حول الآخرون أفكارهم وحولوها إلى أعمال تجارة إلكترونية مثمرة أو كيف نمت أعمالهم التجارية الإلكترونية الحالية أمر مهم للغاية ، مما يجعل هذه الأنواع من القصص لا تقدر بثمن بالنسبة لأية أعمال تجارة إلكترونية طموحة.

1. كيف عززت مكتبة “جرير السعودية” مبيعات التجارة الإلكترونية في المدن التي لا يوجد لها بها متاجر:

تعد مكتبة جرير أكبر متاجر بيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية ، حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات التي تشمل اللوازم المكتبية والمدرسية ولعب الأطفال والكتب والأدب والفنون وألادوات ألالكترونيات الاستهلاكية وغيرها مع أكثر من 37 فرعًا في جميع أنحاء المملكة.
تخطط مكتبة جرير للاتصال عبر شبكة الإنترنت مع المستهلكين في المدن السعودية البعيدة التي لا يوجد بها متاجر وزيادة المبيعات.
لذا، فقد تم تطوير استراتيجية لزيادة الوعي حول منصات التجارة الإلكترونية للوصول إلى المستخدمين في المدن النائية والتأثير عليهم.
نتيجة لاستخدام الحملات على Google ، قام متجر جرير على الإنترنت بتحسين معدل التحويل(Conversion Rate) ثلاثة أضعاف وتوسيع العائد على الإنفاق الذي ينفقه بعامل 2.5 مقارنةً بمتوسط ​​معدل موقع التجارة الإلكترونية.
كما حققت الحملات زيادة ممتازة في الوعي (6٪) ونسبة (10٪). بلغ معدل الدقة 95٪ من الطلبات الناتجة عن حملات Google التي جائت من المدن المستهدفة.

افضل دراسات حالة لنجاح التجارة الإلكترونية في دول الخليج 1 CodeShip

2. متجر الإمارات الإلكتروني”The Luxury Closet“،تم زيادة معدل التحويل (Conversion Rate) بنسبة 45٪ من خلال حملات “Google Smart Shopping”:

“The Luxury Closet” هو متجر رئيسي على الإنترنت فقط، ومقره في دبي، الإمارات العربية المتحدة ، يقوم بشراء وبيع السلع الفاخرة. يعرض “The Luxury Closet” أكثر من 28000 قطعة فريدة من أفضل العلامات التجارية الفاخرة بما في ذلك رولكس وشانيل وآربيلز ولويس فويتون وفان كليف وكارتيير ، إلخ.
يهدف “The Luxury Closet” إلى الابتعاد عن حملات التسوق التقليدية عبر الإنترنت إلى الحملات الحديثة بطريقة تزيد من العملاء المحتملين والمبيعات ، ومضاعفة معدل التحويل(Conversion Rate) بنفس التكلفة.
استخدمت “The Luxury Closet” حملات Google Smart Shopping باستخدام خوارزميات التعلم الآلي للوصول إلى المستخدمين على طول رحلة العملاء وزيادة مبيعات العملاء المتوقعين.
من خلال تخصيص نفس الميزانية التي ينفقها المتجر عبر الإنترنت على حملات التسوق التقليدية ، أدت الحملة إلى خفض تكلفة التحويل إلى النصف ، مع زيادة متوسط معدل التحويل بنسبة 45٪.

Launch eCommerce business, CodeShip provide you 5 eCommerce success stories from the top eCommerce platforms in KSA & UAE, the Emirate eCommerce platform ‘The Luxury Closet’ Uplifts Conversion Rate With Google Smart Shopping Campaigns

3. منصة التجارة الإلكترونية الرائدة للأمهات في منطقة الخليج “Sprii.com” تخفض تكاليف اكتساب العملاء بنسبة 20% من خلال إعلانات التسوق عبر الإنترنت:

يقعSprii.com” ” في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، وهى منصة رائدة للتسوق عبر الإنترنت للأمهات في جميع أنحاء منطقة الخليج ، حيث يقدم أكثر من 300000 منتج حصري يتراوح بين حفاضات الأطفال والطعام إلى الأجهزة المنزلية والكتب والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك.
خططت “Sprii.com” لزيادة قاعدة عملائها من خلال الحصول على عملاء جدد، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. كان الهدف الرئيسي هو تحقيق ذلك بأكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة والتي ما زالت تحقق نتائج ناجحة باستمرار. قامت “Sprii.com” مزيجًا من نهج التسويق متعددالطرق والاستخدامات، والتي تتضمن استخدام إعلانات التسوق عبر الإنترنت.
قامت الشركة أيضًا بتحسين الشحن واستخدمت أساليب الاستهداف التي تركز على تجربة المستخدم في الشراء من خلال الانترنت.
من خلال هذا النهج الجديد، تمكنت “Sprii.com” من خفض تكلفة اكتساب العميل (Customer Accusation) بنسبة 20%، وحققت أعلى عائد استثمار مقارنةً بجميع القنوات الأخرى في مزيج التسويق. وقد أدى ذلك إلى زيادة في الوصول المحتمل للعملاء بمقدا10% وارتفاع في نسبة النقر إلى الظهور بمقدار 10%.

افضل دراسات حالة لنجاح التجارة الإلكترونية في دول الخليج 2 CodeShip

4. كيف تم زيادة الأرباح  “Eyewa” عن طريق الوصول الي العملاء المستهدفين من خلال حملات الاعلانات (Google Ads):

تأسست Eyewa في عام 2017 ، وهي واحدة من أوائل المتاجر على الإنترنت التي تتخذ من دبي مقراً لها والتي نمت لتصبح واحدة من أكبر متاجر التجارة الإلكترونية لأكبر ماركات النظارات في دول الخليج العربي.
في عام 2018 ، تم اختيار Eyewa من قبل “المنتدى الاقتصادي العالمي” كأحد أفضل 100 شركة عربية ناشئة تشكل الثورة الصناعية الرابعة.

يهدف “Eyewa” إلى توسيع نطاقه وزيادة الوعي بالعلامة التجارية حيث قامت الشركة ببناء إستراتيجية رقمية باستخدام مزيج من منتجات  Google مثل  YouTube والتي تضمنت “مقاطع فيديو إرشادية” وبرامج تعليمية.

تهدف “Eyewa” أيضًا إلى الترويج لمنتجاتها المتعددة التي تباع في 7 متاجر على الإنترنت ، لذا فقد قامت بحملة إعلانات من خلال GoogleAds مع الأعتماد على أداة مخطط الكلمات الرئيسية (Google KeywordPlanner).

بفضل الاستراتيجيات الرقمية والأوتوماتيكية الجديدة ، تمكنت Eyewa من تحقيق وفورات كبيرة في التكلفة إلى جانب عائد كبير على الإنفاق على الإعلان بنسبة 1: 4 ، وزيادة قيمة التحويل (conversion value) إلى أقصى حد ، وتوسيع نطاقها من خلال إنشاء حملات تسويق ذكية.

Launch eCommerce business, CodeShip provide you 5 eCommerce success stories from the best eCommerce platforms in KSA & UAE, How ‘Eyewa’ Boosted Return on Ad Spend

5.”Namshi”، موقع الأزياء الأول على الإنترنت في الشرق الأوسط كيف تمت زيادة حركة مرور (Traffic) باستخدام حلول (Google Cloud):

تعد Namshi ، التي تأسست عام 2011 ، واحدة من أفضل تجار التجزئة على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
تقدم Namshi أكثر من 700 علامة تجارية لأكثر من 1.2 مليون عميل نشط في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء المنطقة.

تهدف Namshi إلى استخدام طريقة فعالة من حيث التكلفة لتبسيط إدارة خدماتها المصغرة.

حيث قامت الشركة باختبار Google Kubernetes Engine الذي يعتمد على تجربة Google في تشغيل الخدمات مثل YouTube) و Gmail).
أتاح الانتقال إلى حلول Google Cloud  لجمع كل البيانات في مكان واحد ، مما يجعل تحليل البيانات عملية أكثر بساطة.

كلمة أخيرة:

التجارة الإلكترونية تنمو بسرعة البرق ومن المتوقع أن تزدهر في السنوات القليلة المقبلة أكثر. ليس بناء أعمال التجارة الإلكترونية المزدهرة مهمة بسيطة، ولكن فهم كيف فعلت العلامات التجارية الأخرى طريقة رائعة للبدء. يمكنك تعلم عدد لا يحصى من الدروس من نجاحاتها، وأحيانا من أخطائهم.

سجل ألان


Fields marked with an * are required

خدماتنا

المشاركات الاخيرة