Fields marked with an * are required

خدماتنا

Blog

افضل شركة لتصميم وبرمجة المواقع التعليمية

افضل شركة لتصميم وبرمجة المواقع التعليمية

في زمن أصبح معتمدا  بشكل كبير على شبكة الإنترنت في ظل التطورات الكبيرة التي لحقته في الأعوام القليلة الماضية حتى بات مطلبا اجتماعيا وعلمياً وثقافيا وحضاريا. ومواكبةً لهذا التطور التكنولوجي الكبير الذي انعكس على كافة القطاعات والمؤسسات كان لا بد من تطبيق ذلك على القطاع التعليمي والاستفادة من التطور الهائل لشبكة الإنترنت.
ويعد تصميم المواقع الإلكترونية التعليمية من أهم أنواع تصميم المواقع لما تحققه من فوائد متعددة من إثراء معرفي وكذلك ربحي. ولقد تطور المجال التعليمي بشكل ملحوظ في الأعوام القليلة الماضية إذ مر بمرحلة إدخال الحاسب في التعليم مرورا بالاعتماد على شبكة الإنترنت في التعليم إلى أن ظهر أخيرا مفهوم التعلم الإلكتروني والذي يعتمد على التقنيات المتطورة لتقديم المحتوى التعليمي للمتعلم بطريقة جيدة وجذابة وسهلة وفعالة.
ويعد نظام التعليم الإلكتروني أحد الأساليب المهمة لإيصال المعلومة للمتعلمين، ويتم فيه تطويع واستخدام الآليات التقنية الحديثة من أجهزة حاسب آلي وشبكة إنترنت وموقع إلكتروني مصمم لهذا الغرض سواء أكان الموقع تابع لمدرسة أو مركز تعليمي خارجي أو جامعة لإيصال المعلومة بأقل جهد وأقصر وقت وأكبر فائدة وبشكل يجعل إدارة العملية التعليمية وضبطها سهل وميسر.

فوائد تصميم المواقع التعليمية:

ولتصميم المواقع الإلكترونية التعليمية فوائد متعددة منها:

  •  تقييم ادء المدربين والطلاب: يسهم تصميم مواقع التعليم الإلكتروني على شبكة الإنترنت في تقييم أداء المعلم من ناحية جودة المادة التعليمية التي يقدمها ومدى استطاعته في توصيل المعلومة للمتعلمين وصبره عليهم وتعدد أساليبه لتناسب الفروقات الذهنية  المتباينة بين المتعلمين لإيصال المعلومة للجميع عبر استخدام التقنيات الحديثة والتي تسهل من عملية التقييم للمعلم. وكذلك تقييم المتعلم من خلال مدى سرعة استجابته للمعلومة وتوظيفها بالشكل المطلوب وطريقة تفاعله مع المعلم والمحتوى المقدم.
  • توفير المحتوى التعليمي في أي وقت وأي مكان: يعطي تصميم الموقع الإلكتروني التعليمي إمكانية توفير المحتوى للدارسين في أي وقت وأي مكان بتحرر تام عبر شبكة الإنترنت.
  • التقليل من تكاليف التعليم والتدريب: يوفر تصميم موقع إلكتروني تعليمي على المتعلم التكاليف الكبيرة المبذولة لقاء التعلم أو التدرب، وهذا ما تقوم به بعض المواقع التعليمية من توفير كورسات مجانية في مجالات متعددة لثقل مهارة المتعلم دون تكاليف أو بتكلفة رمزية لتحسين الموقع وجودة الخدمات المقدمة وإعانة  المعلمين القائمين على تقديم المحتوى.
  • التسهيل على المتعلمين وأولياء أمورهم: يمنح تصميم الموقع الإلكتروني التعليمي لمدرسة أو حضانة أو جامعة إمكنيات متعددة للتسهيل على التلاميذ المتعلمين وحتى أولياء أمورهم، فيمكن من خلال الموقع دفع المصروفات بشكل إلكتروني دون تكبد عناء الذهاب للمدرسة أو الجامعة أو ملئ نمازج التسجيل وإرسالها.
  • معرفة الأخبار وسائر المستجدات: يعطي تصميم المواقع التعليمية الإلكترونية إمكانية معرفة أخبار المدرسة أو الجامعة وما حدث من مستجدات ليكون بمثابة الصحيفة للمؤسسات التعليمية على اختلافها على شبكة الإنترنت إلى جانب إمكانية عرض الأنشطة المختلفة من عرض جدول المواعيد والعطل الرسمية وسائر الأنشطة المختلفة  ونشر نتائج الاختبارات الشهرية والنهائية مع بيانات إحصائية وتقييمية لأداء المتعلمين.
  • سهولة تواصل المدربين والطلاب: إمكانية التواصل مع المعلمين أو الطلّاب الآخرين بكُل سهولة، وذلك بسبب تنوع وسائل الاتصال التي تتمثّل في غرف الحوار في الموقع التعليمي، أو البريد الإلكتروني او الدردشة اونلاين من خلال الموقع.
  • تحسين ردود الافعال والتفاعل المتبادل: يمكن للمدرس أن يحدد الحاجات الفردية لكل طالب، ويسعى إلى تحقيقها عن طريق استخدام ردود الافعال، والخطط الفعالة للتفاعل المتبادل، وهناك بعض الامور التي يمكن اعتمادها من أجل تحسين التغذية الراجعة.
  • التوفير في الوقت والمال: الطالب الذي يختار اتباع كورس على الإنترنت يمكنه أن يوفر  الكثير ليس فقط في الوقت باعتبار أنه لا يحتاج إلى الذهاب إلى مكان الدروس ولكنه يوفر الكثير من المال. بسبب توفير الإنفاق على وسائل النقل والذهاب والغذاء يعتبر الكورس عادة أقل سعراً. فالمدربين الذين يحضرون هذه الدروس يتعرضون لمصاريف أقل للتحضير والإنتاج. هذا يعني أن نموذج التعليم عن بعد يعتبر أقل في السعر للطالب بالمقارنة مع الدورات التعليمية المكانية.
  • المرونة في بيئة العمل: يتمتع المتدربين بمرونة وسهولة الدراسة في المكان الذي يريد، بشرط أن يكون لديه اتصال بالانترنت ليدرس المحتوى المتوفر من قبل المدربين. حتى لو توجب عليه السفر من مكان إلى اخر لاي من الاسباب مثل العمل، ليس بحاجة للغياب عن الدروس لانه لديه القدرة في متابعة الكورس في اى مكان من خلال الموقع الالكتروني التعليمي.

افضل شركة لتصميم وبرمجة المواقع التعليمية 1 CodeShip

ما هي اهم المميزات التى يجب توافرها في المواقع الالكترونية التعليمية:

  • سهولة التسجيل عبر الانترنت:
    القبول عبرالإنترنت هو الخطوة الأولى الحاسمة نحو التعلم الإلكتروني. بعد فترة وجيزة من تسجيل الطلاب في دورة من اختيارهم ، سيُطلب منهم تسجيل الدخول إلى نظام إدارة التعلم (LMS). هذا يجعل القبول عبر الإنترنت أول خطوة في قائمة مميزات موقع التعليم الإلكتروني.
  • الإبلاغ وتحليل البيانات:
    أحد أفضل الطرق لضمان استفادة المشاركين من التعليم الذي تقدمه لهم هو دراسة ردود أفعالهم على الدورة التدريبية وسلوكهم أثناء الكورس هذا هو المكان الذي تأتي فيه فائدة تحليلات التعلم يتيح وجود هذه البيانات للمدرسين التدخل وتحفيز الطلاب بناء علي البيانات التى تم جمعها عن سلوكهم وردود افعالهم اثناء الدورات التدريبية مثل عدد المرات التي يعودون فيها المتدربين إلى مقاطع من الفيديوهات الخاصة بالدورة التدريبية للمراجعة.
  • التقييمات وردود الفعل المباشرة:
    التعليقات والتقييمات المستمرة هي احد أهم مميزات موقع التعليم الإلكتروني. تتمثل إحدى الاستراتيجيات في الاحتفاظ بجدول بيانات اونلاين لكل مشارك لتسجيل المعلومات الهامة. يوفر للمدربين من خلال الموقع تتبع هذه المعلومات أيضًا كفجوات تعليمية يمكن من خلالها مساعدة المتعلمين على سدها.
  • دفتر التقديرات:
    يمكن أن تقدم دفاتر التقديرات للطلاب مستوى أعمق من ردود الفعل من المعلمين أكثر من ذي قبل. يمكن للمعلمين تحليل أداء واحد أو عدة طلاب. مما يساعدعلى معالجة المشكلات ونقط ضعف المتدربين بشكل مباشر ومستمر.
  • إدارة معلومات المتدربين:
    تشرف أنظمة إدارة معلومات الطلاب (SIMS) في مواقع التعليم الإلكتروني على الأنشطة المتعلقة بالطلاب مثل الاحتفاظ بسجلات الاختبارات أو الامتحانات التي يتم إجراؤها والحضور وتقييم الأداء، أنها توفر نظام سجلات الطلاب بالكامل.
  • سهولة الحجز والدفع اونلاين:
    يعد تسهيل عملية الدفع اونلاين من خلال الموقع أمرًا ضروريًا لزيادة التحويلات والمبيعات. تكون المدفوعات عبر الإنترنت أسرع من الدفعات اليدوية نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى انتظار وصول الشيك أو إلغاء الدفع. قد تستغرق العملية برمتها – من إرسال دفعة عبر الإنترنت إلى تحديث حسابك المصرفي – بضع ثوانٍ.
  • مدونة او منتدي خاص بالموقع:
    بينما تظل الوسائط الاجتماعية وسيلة شائعة للتواصل، فإن المنتديات عبر الإنترنت تنشئ طريقة للطلاب للاختلاط ومناقشة الدورات والواجبات والمعلومات الأخرى ذات الصلة. كما يوفر منفذاً إضافياً للطلاب للحصول على إجابات لأسئلة من زملائهم الطلاب أو أساتذتهم مما يضيف هذا إلى قائمة أهم ميزات مواقع التعليم الإلكتروني.

لماذا تختارنا “CodeShip” لتصميم وبرمجة المواقع الالكترونية التعليمية:

  • لدينا فريق من ذوي الخبرة يعمل على برمجة وتصميم وتطويرالمواقع الإلكترونية وتطبيقات الويب ومواقع التجارة الالكترونية والمواقع المتخصصة.
  • نحن شركة لها سابقة أعمال تدل على مدى خبرتها في مجال تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية.
  • نحن شركة تطبق معايير الجودة المتعارف عليها في هذا المجال.
  • نحن تلتزم بالوقت المحدد لتسليم المشاريع المتعاقد عليها.
  • نقدم لك قائمة بالأسعار المناسبة لجودة الخدمة المقدمة.

“ونود أن نلمح أن شركة  “CodeShip” هى واحدة من الشركات الرائدة في مجال برمجة, تصميم وتطوير المواقع الالكترونية في السعودية, الامارات, الكويت, مصر والوطن العربي، كما أنها تقدم لك هذه الخدمة بافضل تكلفة تتناسب بشكل كبير مع جودة الخدمة المقدمة. اتصل الآن وبادر بإنشاء موقعك الالكترونى التعليمي

المشاركات الاخيرة